منتديات أووووووشة مزيكا عربي 2oooooooosha mazika araby

منتديات أووووووشة مزيكا عربي 2oooooooosha mazika araby

منتدى ثافي ترفيهى .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغيرة عند الأطفال........

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 26/07/2010

مُساهمةموضوع: الغيرة عند الأطفال........   الخميس يوليو 29, 2010 12:51 am


الغيرة عند الأطفال

أكد الدكتور مصطفى شكرى أخصائي طب الأطفال مجموعة نصائح لتجنب غيرة طفلك:


1 - عند عودة الأم مرة أخرى إلى المنزل بعد الولادة يجب عليها أن تعرف أن الطفل الذى فى المنزل هو الذى ينتظرها بالفعل وليس الطفل الجديد.
2 - خلال الأيام القليلة الأولى بعد عودة الأم يجب عليها أن تهتم ببعض الأشياء التى تسهل على الطفل الوضع الجديد.
3 - يجب على الأم ألا ترضع وليدها أمام طفلها الأكبر وذلك لمدة أيام بعد عودتها إلى المنزل، حتى يشعر الطفل بالأمان مع الأم مرة أخرى، ثم بعد يوم أو اثنين من عودة الأم توضح لطفلها كيف يتغذى المولود الجديد. وتوضح له أيضاً أنه كان يأكل بنفس الطريقة عندما كان فى نفس السن.
4 - يجب على الأم أن تفعل مع وجود المولود الجديد نفس الأشياء التى كانت تفعلها مع الطفل من قبل كلما أمكنها ذلك وإذا لم تستطع فلا تجعل المولود هو السبب لعدم تمكنها.
5 - على الأم أن تقبل أى مساعدة من طفلها، ولكن لا تجعله يشعر أنه أكبر بكثير من المولود الجديد لأنه لن يتمكن من الشعور بذلك مهما يكن السبب لأن شعوره بأنه الأكبر سناً قد يكون سبباً لجميع مشاكله. ولكى تتجنب الأم هذه المشكلة فيجب عليها أن تشرح للطفل أنه عندما كان فى عمر أخيه الرضيع، كان يحظى بنفس القدر من الاهتمام.
6 - على الأم أن تعطى لطفلها الفرصة ليتصرف بطريقة مماثلة للمولود الجديد ولكن إلى الحد الذى تشعره فيه بأنها موافقة على تصرفاته وذلك حتى لا يصبح طفولياً فى مشاعره أكثر من المولود الجديد.

7 - كما أن على الأم أن تشعر طفلها بأن سنه الأكبر يعطيه بعض المميزات التى لا تعطى للمولود مثل حصوله على مصروف أو استيقاظه متأخراً أو اصطحاب والده له فى نزهة عطلة نهاية الأسبوع بدون أخيه الرضيع.
8 - على الأم ألا تجعل الطفل يشعر بالذنب نتيجة غيرته من المولود الجديد وذلك بأن لا تسأله عن حبه للمولود الجديد، فهو لا يستطيع أن يحبه وإذا سألته الأم عن ذلك فسوف يشعر بالذنب. وسيشعر بأن الأم سوف تكرهه لو عرفت شعوره الحقيقى بالكراهية تجاه المولود.
الحذر من إيذاء المولود الجديد:
إن الطفل سيشعر بالغيرة تجاه المولود الجديد سواء كانت هذه الغيرة بصورة طفيفة أو كبيرة فلا تعتبريها مجرد شئ عابر.
ومن هنا يجب ألا يترك الطفل مع المولود الجديد إطلاقاً ليعتنى به بمفرده أثناء انشغالك بشئ ما، فليس من السليم أن نضع الطفل فى هذا الموضع من المسئولية تجاه المولود.
اعملى جاهدة على أن يشعر بأن المولود الجديد يحبه وسعيد به.
إن المولود سوف يبتسم للطفل لو أن الطفل طالعه بوجهه وأحدث ضوضاء وعند ذلك من الممكن أن تلاعبى الطفل برقة واهتمام وتقولى مثلاً أنه يحبك وسعيد بوجودك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2oosha.yoo7.com
 
الغيرة عند الأطفال........
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أووووووشة مزيكا عربي 2oooooooosha mazika araby :: منتديات الأمومة و الطفولة :: قسم كيفية العناية بالطفل..........-
انتقل الى: